dimanche 24 juillet 2016

قمة الخيمة العربية في البوابة الغربية:

قمة الخيمة العربية في البوابة الغربية:

انواكشوط 24/7/2016 تستضيف موريتانيا القمة العربية في واحدة من أكبر خيامها على الاطلاق في محاولة جادة للتغلب على التحديات اللوجستيكية. عادي جدان يقيم البدوي العربي 48 ساعة تحت خيامه التي تعود الراحة والاستجمام فيها أكثر من أفخم وأرقى إقامة بالمواصفات العالمية في العواصم الدولية. 

هذا وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قد أكد في خطاب النعمة 3 مايو 2016 ان موريتانيا ستستضيف القمة العربية ولو تحت الخيام وهو ما تحقق بالفعل في مسابقة مع عقارب الساعة.

ان اهم الاحداث التاريخية والسياسية والاجتماعية ختمت بطابع الخيمة الموريتانية وتحت ظلالها المؤقتة بدا من لحظة الاستقلال الوطني 1960مرورا بالحملات الانتخابية الرئاسية 2013 والحملات الدعائية اليومية لشركات الاتصال وغيرها من مناسبات الافراح الاجتماعية والقبلية الى اخر القائمة الطويلة.

وإذا كان البدوي العربي الحداثي يريدها قطيعة مع تاريخه البدوي الأصيل في خيام القبيلة وامجادها الأسطورية فليساعد اخوانه في البوابة العربية الغربية لبناء أكبر مجمع سياحي دولي لاستضافة القمم العربية والدولية على شاطئ انواكشوك-انواذيبو الطبيعيى العذري العذيبي كما فعل امراء الخليج مع الجارة الشقيقة السنغال أيام استضافتها للقمة الإسلامية في عهد الرئيس عبد الله واد.

http://www.amazon.com/Seyid-Ould-Seyid/e/B01IURFM5M?ref_=pe_1724030_132998060

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire